برنامج تنمية الكفاءات المهنية

صُمم برنامج تنمية الكفاءات المهنية خصيصاً لتلبية احتياجات السوق القطري بعد إجراء بحوث ومشاورات موسعة وذلك من أجل تحسين بيئة العمل وتحديثها، وتنمية مهارات الموظفين، وإطلاق قدراتهم الكامنة.

سواء كنت مشرفاً، أو مديراً، فسوف يساعدك برنامج تنمية الكفاءات المهنية على تعزيز مسيرتك المهنية في سوق الأعمال العالمي اليوم.

شاهد نتائج فورية

سوف يتمكن الموظفين من ممارسة المهارات الجديدة فوراً عبر مجموعة من الأنشطة وخطط العمل التواصلية.

ويركز البرنامج على جانب واحد يمكن تعلمه بشكل أسرع حتى يتمكن المشاركون من تكوين فهم أفضل حول هذه المهارات وكيف يمكنهم تطبيقها في المكتب بفعالية.

احصل على أفضل قيمة مقابل ما تدفعه

شاهد التحسنات الكبيرة في بعض الجوانب المختارة مع ورش عملنا القصيرة والمكثفة. اختر ورش العمل الأكثر صلة بموظفيك واحتياجاتهم من أجل تحسين أدائهم وتعزيز مجموعة مهاراتهم فوراً.

 يمكنك الاختيار من مجموعة واسعة من البرامج أو الوحدات المكثفة التي تجري ضمن ورش عمل مدتها يومين والتي يمكن عقدها في مكان من اختيارك بمشاركة 15 موظف كحد أقصى. 

القيادة

تبحث وحدة القيادة في خصائص ومهارات الاتصال للقيادة الفعالة في بيئة العمل الحديثة، حيث تخلق القيادة الفعالة ضمن المؤسسات الناجحة انسجاماً بين الموظفين يحثهم على التعاون مع بعضهم البعض من خلال رؤية مشتركة ورسالة واضحة وملهمة.

وتُمكّن مهارة القيادة المشاركين من القدرة على التواصل مع الآخرين والتأثير عليهم وتحفيزهم بفعالية وذلك عبر إنشاء علاقات قائمة على الثقه ودفع الآخرين للسعي تجاه تحقيق النجاح ليس فقط على المدى القريب بل البعيد كذلك.

إدارة المشاريع وتفويض المسؤوليات

تقود وحدة إدارة المشاريع وتفويض المسؤوليات المشاركين عبر مراحل إدارة المشروع وتزيد من وعهيم حول الأساليب الفعاله عند تفويض المسؤوليات.

لم تعد تقتصر مسؤوليات الموظفين على إتمام المهام المطلوبة فقط بل بات متوقعاً منهم في بيئة العمل الحديثه مواجهة التحديات وتجاوزها بأنفسهم دون اللجوء لمساعدة الآخرين. فعليهم النظر بتمعن وثم التفكير والتغلب على التحديات والمصاعب من أجل تمكين المؤسسة من تخفيض تكاليفها ورفع إيراداتها. 

الفعالية الذاتية

تمنح وحدة الفعالية الذاتية المشاركين القدرة على التفاعل في بيئة عمل مليئة بالتحديات حيث يعتمد النجاح فيها على الإداره السليمة للمستقبل الوظيفي، ووضع الأهداف المستقبلية بشكل واضح، وإتقان مهارتي إدارة الوقت والتحفيز الذاتي.

تعد الإدارة الذاتية مهارة هامة جداً في يومنا هذا، فهي تمكن الأفراد من إدارة وقتهم وأهدافهم العمليه وسلوكياتهم في مكان العمل، كما أنها تساعد على التخطيط للمستقبل بشكل يُمكّنهم من مواجهة التحديات القادمة والحفاظ على استمرارية الكفاءه الإنتاجية وملاءمتها للمتطلبات المتغيرة لسوق العمل.

التواصل مع الآخرين

تساعد وحدة التواصل مع الآخرين المشاركين على تحديد العقبات التي تحد من نجاحهم في إنشاء علاقات مهنية. كما تساندهم في تعلم كيفية التغلب على هذه العقبات عبر الاستماع الفعال وعن طريق استخدام أساليب التواصل المناسبة.

التواصل الجيد هو جوهر المهنية في العمل، فالمحادثة والاستماع مهارتان أساسيتان تمكنان الموظفين من فهم احتياجات عملائهم وزملائهم والاستجابة لها. تمكننا المهارات الهامة في هذه الوحدة من تنمية وتطوير مدى إتقاننا لمهاراتنا الحالية كالتسويق والقدرة على شرح الأمور للأخرين والاستماع إلى شكواهم بالإضافة إلى مهارات البحث وجمع المعلومات.

العمل الجماعي

تساعد وحدة العمل الجماعي المشاركين على تطوير الاندماج مع الآخرين، وتنمية مهاراتهم في التواصل بشكل متبادل، وقدرتهم على التعرف والتعامل مع الشخصيات المتنوعة وتحديد الاستراتيجيات الملائمه للتعامل مع النزاعات المختلفة.

ويعد العمل التعاوني الفعال والديناميكي عاملاً أساسسياً لضمان الفعالية والكفاءة في بيئة العمل الحديثة. 

الرياده والإبداع

تُعنى وحدة الريادة والإبداع بإعداد المشاركين للاضطلاع بدور أكثر فعالية في مراحل التغير التنظيمي التي تخوضها المؤسسة من أجل الاستمرارية في النمو والتطور  وذلك من خلال تطبيق أساليب التفكير الإبداعي.

يتطلب إيجاد الحلول للمشاكل الجديده إبداعات خلاقه، وتحوز مهارتا الريادة والإبداع على مرتبة رفيعة في حيز الاقتصاد العالمي الحديث وتُكافأ بشكل جيد من المؤسسات والأفراد لما تقدمه لهم من أفضلية تنافسية

النمو المهني

تركز وحدة النمو المهني على أهمية ثقافة التعلم المستمر في بيئة العمل الحديثه كما تشرح بعض الوسائل الإدارية التي تجعل العمليه التعليمية أكثر فعالية.

 تولي المؤسسات اليوم اهتماماً كبيراً بالتعلم المستمر والتقدم المهني بدرجة لم يسبق لها مثيل، حيث أن ذلك يُمكّن الموظفين من مواكبة احتياجات بيئة العمل المتغيرة والتعامل مع متطلباتها بثقة مما يوفر للمؤسسة القوة اللازمة للتوسع والنجاح.