جائزة الفن جميل للتصوير الفوتوغرافي لعام 2016

09:30 - 2016 أكتوبر 01 السبت إلى 13:00 - 2016 أكتوبر 15 السبت

 جائزة الفن جميل للتصوير الفوتوغرافي 2016  "إعادة اختراع التصوير"  

ما هي جائزة "الفن جميل" للتصوير الفوتوغرافي؟

هي جائزة تهدف لإنشاء قاعدة راسخة للإبداع من خلال صنع الصورة وتوفير الفرص للفنانين الناشئين والشباب. يتم تشجيع الفنانين المقيمين في السعودية ومن جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي للتسجيل. لهذا العام تكشف الجائزة عن أنماط الإنتاج والمشاركة في مجالات الثقافة والعمران والتصوير الفوتوغرافي الاجتماعي التجريبي أو استخدام تقنيات عملية بديلة لصنع صورة متداخلة. وبذلك تشجيع الفنانين لابتكار طرق جديدة بعيدا عن الطرق المألوفة والتجارية للنظر في استخدام الصور من خلال الفن.

في السياق المعاصر، وضمن إطار من التراث الثقافي الغني في المنطقة التي توفر مجموعة متنوعة من فرص الحوار الفكري والنشاط الإبداعي، والأعمال الفنية العامة أو حتى أعمال ذات طابع ينتمي لموقع محدد لإعتماد وسيلة تفكير وتجريب لتمكن الحوار الذي يبدأ من الفن والذي باستطاعته أن يؤدي إلى تطوراقتصادي واجتماعي.

إن اختراع سبل جديدة للتصوير تعتبر أداة إعادة اختراع لذاتنا!

لا يوجد تفضيل لنوع محدد من المواد الفوتوغرافية، أو تقنية مفضلة للإبداع ، وليس هناك مواد مستبعدة للإستخدام. يتم تشجيع الفنانين لكسر الحدود وتجربة جميع الوسائل والتي تتراوح بين التصوير الفوتوغرافي والفيديو والرسم والتركيب والنحت وما إلى ذلك. . فإن الجائزة ستكون فرصة للفنانين لتعزيز أعمالهم ومواصلة تطوير حياتهم المهنية.

فرصتك لحضور ورشة عمل التصوير الفوتوغرافي  ... سجل معنا الآن!

سيتم تنظيم ورشة عمل التصوير ليوم واحد لاستكشاف موضوع  "إعادة اختراع التصوير" وهو موضوع هذا العام لمسابقة الفن جميل السنوية للتصوير الفوتوغرافي. وعلى هذا الأساس سيقوم المصور القطري السيد خليفة العبيدلي يوم السبت الموافق الأول من أكتوبر 2016  بتقديم ورشة عمل.

التسجيل لحضور الدورة مجاناً.

للإستفسار يرجى التواصل معنا على الأرقام  44251814 - 44251812 أو عبر البريد الإلكتروني