شكسبير والموسيقى

2016 سبتمبر 24 السبت إلى 2016 سبتمبر 26 الاثنين

تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني وكجزء من البرنامج الثقافي Shakespeare Lives 2016 بمناسبة الذكرى الـ400 على وفاة الكاتب المسرحي شكسبير واحتفالاً بمهرجان قمرة لمؤسسة الدوحة للأفلام السينمائي ، يسر المجلس الثقافي البريطاني، السفارة البريطانية، ومؤسسة الدوحة للأفلام بالشراكة مع أوركسترا قطر الفلهارمونية بدعوة المؤلف الموسيقي الشهير البريطاني باتريك دويل إلى قطر و الذي عمل على جميع أفلام المخرج كينيث براناه بما في ذلك العديد من مؤلفات شكسبير.

وعلى هذا الأساس سيتم تقديم اثنين من التجارب الحسية الفريدة من نوعها:

  • أولاً، حفل باتريك دويل بالتعاون مع أوركسترا قطر الفلهارمونية والذي سيلقي الضوء على أعماله الموسيقية الشهيرة  في رحلته المهنية واحتفالا بالذكرى الـ400 على وفاة شكسبير،حيث سيتم تقديم الأعمال الناجحة للتعاون مابين الملحن دويل والمخرج كينيث براناه من ضمنها  فلم "هاملت"، "هنري الخامس "و" كما تحبها"
  • ثانياً، سيقدم باتريك ندوة حوارية خاصة عن فن الموسيقى في الأفلام لصناع السينما القطرية والجماهير المحلية بالإضافة إلى صانعي الأفلام في دول الخليج. هذا الحدث يأتي دعمه من شركة "الخدمات المالية الدولية" .
ندوة حواريه السبت 24 سبتمبر  2016 الساعه 05.00 عصراً مسرح الدراما - الحي الثقافي كتارا
الحفل الموسيقي الإثنين 26 سبتمبر 2016 الساعه 07.30 مساءً دار الأوبرا - الحي الثقافي كتارا

أتوق بشغف لرحلتي الأولى إلى قطر...

 

"للاحتفال بشكسبير، في هذه الذكرى السنوية ال400 لوفاته ، ستكون فرصة رائعة لأداء الموسيقى من ضمن أفلام شكسبير. فقد كان من دواعي سروري العمل مع صديقي السير كينيث براناه. يسعدني أن أقدم بعض الألحان العالمية من مجموعة مختارة من أفلامي على مدى السنوات الـ25 الماضية و تشرفني دعوة السفارة البريطانية في الدوحة، المجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة الدوحة للأفلام لتقديم هذا العرض الموسيقي. " - باتريك دويل.