متى سأحصل على نتائجي؟

لن تضطر إلى الانتظار طويلاً للحصول على نتائج اختبار IELTS.

يمكنك معاينة نتائجك على بوابة المتقدمين للاختبار. بناءً على اختبار IELTS الذي أجريته ، ستحصل على نتائجك كما هو موضح أدناه:

الاختبار المدة
IELTS على الورق  13 يومًا
IELTS على الكمبيوتر  3-5 أيام
IELTS Online عبر الانترنت خلال 8 - 6 أيام
IELTS للتأشيرات والهجرة في المملكة المتحدة على الورق 13 يومًا 13 يوم
IELTS Life Skills  7 أيام

إذا فقدت نموذج تقرير الاختبار الخاص بك أو نسيت نتائج الاختبار ، فيرجى الاتصال بمركز الاختبار الخاص بك.

متى سأحصل على نسخة ورقية من نتائجي؟

إذا كان امتحانك على الورق، فستكون نتائجك متاحة بعد 13 يومًا من تاريخ الامتحان. يمكنك استلام نموذج تقرير الامتحان  (TRF)شخصيًا في مركز الامتحان أو عبر البريد. سيتم تلف أي نموذج تقرير امتحان (TRF) لم يتم استلامه في غضون 3 أشهر، كما وسيتم تطبيق رسم إعادة طباعة قدره 290 ريال قطري لطلب إعادة طباعة التقرير.

لن يتم الكشف عن نتائج IELTS عبر الهاتف أو عبر البريد الإلكتروني.

 إذا كان امتحانك على الكمبيوتر أو عبر الانترنت (Online)، فستتلقى نتائجك إلكترونيًا فقط. يمكنك تنزيل الإصدار الإلكتروني (eTRF) من بوابة Test Taker بعد 3-6 أيام من الامتحان. لن نصدر تقرير امتحان ورقي إضافي. يمكنك طباعة نموذج تقرير الامتحان الإلكتروني (eTRF) لإرساله إلى المؤسسات التي تتقدم إليها، أو يمكنك إرساله عبر البريد الإلكتروني. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إرسال نتائجك مباشرة إلى المنظمة من خلال بوابة Test Taker.

 إذا فقدت نموذج تقرير الامتحان الخاص بك أو نسيت النتائج ، فيرجى الاتصال بمركز الامتحان الخاص بك.

سنرسل نموذج تقرير الاختبار (TRF) مباشرةً إلى المؤسسات التي تتقدم إليها (لا ينطبق على IELTS عبر الإنترنت)

سنرسل نموذج تقرير الاختبار (TRF) مباشرةً إلى المؤسسات التي تتقدم إليها ، سواء كنت قد أجريت اختبارًا عبر الكمبيوتر أو امتحانًا ورقيًا. تحتاج المؤسسات إلى نسخ أصلية من نموذج تقرير الاختبار الخاص بك. لن يتم قبول النسخ المصورة.

يمكننا إرسال ما يصل إلى خمس نسخ إضافية من نموذج تقرير الامتحان الخاص بك مباشرةً إلى المؤسسات التي تتقدم إليها (على سبيل المثال الجامعات وموظفي الهجرة وما إلى ذلك). إذا كنت ترغب في القيام بذلك ، يرجى زيارة مكتب المجلس الثقافي البريطاني وإرسال الطلب بعد 6 أسابيع من تاريخ الاختبار.

من فضلك لا تنسى إعطاء العنوان البريدي الكامل للمؤسسة. بدون العنوان الكامل ، لن نتمكن من التحقق مما إذا كان لدى المؤسسة حق الوصول إلى خدمة التحقق من نموذج تقرير اختبار IELTS التي تتيح لها عرض نتائجك بعد إرسالها إلكترونيًا. في حالة عدم وصولهم إلى هذه الخدمة ، سوف نرسل طلبكم عبر البريد السريع. رسوم البريد السريع 120 ريال قطري لكل عنوان.

هل يمكنني الحصول على نسخ إضافية من نتائج IELTS الخاصة بي؟

إذا كنت تريد منا أن نرسل نسخة أخرى من نموذج طلب التحقق الخاص بك إلى منظمة معترف بها بعد 6 أسابيع من تاريخ الاختبار ، فسوف تحتاج إلى دفع رسوم إدارية قدرها 65 ريالًا قطريًا لكل نسخة. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تطبيق رسوم البريد ذات الصلة. تنطبق هذه العملية على كل من IELTS الورقي والكمبيوتر.

ستحتاج إلى تقديم عنوان المؤسسة وملء "نموذج تقرير اختبار إضافي" المتاح في قسم التنزيلات أدناه. أرفق نسخة من نتيجة اختبار IELTS وجواز السفر في نموذج الطلب وأرسله إلينا في مكتبنا. سنقوم بعد ذلك بإرسال TRF مباشرة إلى المؤسسة.

إذا تم إغلاق مركز الاختبار الخاص بك ، فيمكنك طلب نماذج تقرير اختبار إضافية من ielts.org.

يرجى ملاحظة أن نموذج تقرير الاختبار الإضافي يستغرق حوالي 5 أيام حتى تتم معالجته.

ماذا تعني درجة IELTS الخاصة بي؟

ستحصل على درجة IELTS من 0-9 لكل قسم اختبار ، مما يعكس كفاءتك في اللغة الإنجليزية.

يُظهر TRF الخاص بك درجة لكل من المهارات الأربع (الاستماع ، والقراءة ، والكتابة ، والتحدث) ، بالإضافة إلى مجموع نقاط الفرقة الموسيقية. يمكنك تسجيل درجات كاملة (على سبيل المثال 5.0 ، 6.0 ، 7.0) أو نصف نطاق (على سبيل المثال 5.5 ، 6.5 ، 7.5) في كل قسم من الاختبار.

اكتشف المزيد حول كيفية احتساب درجاتك هنا.

ما هي مدة صلاحية نتائج IELTS الخاصة بي؟

سواء كنت قد أخذت اختبار IELTS الورقي أو عبر الحاسوب ، لن تقبل المؤسسات عادةً نتائجك إذا كان عمرها أكثر من عامين ، ما لم تقدم دليلاً على أنك حافظت بنشاط أو حاولت تحسين لغتك الإنجليزية منذ إجراء الاختبار. لا يمكن لشركاء IELTS تأكيد صحة نتائج الاختبارات التي مضى عليها أكثر من عامين.

كيف يمكنني إعادة تصحيح اختبار IELTS الخاص بي؟

إذا لم تحصل على الدرجة التي توقعتها ، يمكنك التقدم بطلب لإعادة تصحيح اختبارك. وهذا ما يسمى الاستفسار عن النتائج (EOR). يمكنك اختيار أقسام الاختبار التي تريد إعادة تمييزها وستحتاج إلى طلب ذلك في مركز الاختبار حيث أجريت الاختبار.

تبلغ رسوم هذه الخدمة 450 ريالًا قطريًا ، والتي سيتم استردادها في حالة زيادة درجاتك في أي قسم من الاختبار.

تحتاج إلى تقديم طلب لإعادة التصحيح في موعد لا يتجاوز ستة أسابيع من تاريخ الاختبار ، بغض النظر عما إذا كنت قد حصلت على اختبار IELTS عبر الكمبيوتر أو الورقي.

يمكنك إرسال استعلام عن النتائج عبر الإنترنت من بوابة المتقدمين للاختبار. بدلاً من ذلك ، يمكنك تنزيل نموذج الاستفسار عن النتائج من قسم التنزيل أدناه وإرساله إلى مركز الاختبار حيث أجريت الاختبار. تأكد من إرفاق إثبات الدفع الخاص بك.

يمكن أن تصبح نتيجة التحقيق في النتائج متاحة في نفس اليوم كطلبك وحتى 21 يومًا بعد طلبك. الوقت الذي يستغرقه يعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك عدد الأقسام التي طلبت اعادة تصحيحها.

هل يمكنني إعادة اختبار IELTS؟

لا توجد قيود على إعادة إجراء اختبار IELTS. يمكنك حجز الاختبار بمجرد أن تشعر أنك مستعد للقيام بذلك.

يرجى ملاحظة أنه من غير المرجح أن تزيد درجاتك ما لم تبذل مجهودًا كبيرًا لتحسين لغتك الإنجليزية قبل إعادة إجراء الاختبار. قم بزيارة قسم التحضير لإجراء اختبار تدريبي وتقييم مستواك.