باتباع السلطات الصحية المحلية وتوجيهات الحكومة، اتخذنا خطوات لإعادة فتح الاختبار في قطر اعتبارًا من 10 يوليو 2020. تعد صحة وسلامة المتقدمين للاختبار وطاقم الاختبار أولويتنا الأولى وقد خصصنا الوقت لوضع جميع الاحتياطات لضمان قدرة عملائنا على الاختبار بثقة في أماكن الاختبار. لمزيد من التحديثات، اضغط هنا

يعقد المجلس الثقافي البريطاني في قطر امتحانات "IELTS" بنموذجيها الأكاديمي والتدريب العام، إضافة إلى امتحانات "IELTS" للتأشيرات والهجرة (UKVI).

يمكنك الحجز لإجراء امتحان"IELTS"  معنا عبر الانترنت، أو في مكتبنا في الدوحة.

عندما تحجز معنا ، يمكنك أن تكون على يقين من أنك ستجري الاختبار في مركز اختبار "IELTS" رسمي.

الامتحانات المتوفرة لدينا

نوع الامتحان الرسوم للحجز
 امتحان IELTS الورقي بنموذجيه الأكاديمي والتدريب العام 1،025 ريال قطري احجز الآن
امتحان IELTS الحاسوبي بنموذجيه الأكاديمي والتدريب العام 1،175 ريال قطري احجز الآن
امتحان "IELTS" للتأشيرات والهجرة (UKVI) بنموذجيه الأكاديمي والتدريب العام* 975 ريال قطري احجز الآن
امتحان مهارات الحياة "IELTS Life Skills" المستويات A1 و B1** 710 ريال قطري احجز الآن

تأكد من الآتي، قبل التسجيل في امتحانك

  1. تأكد من توفر وثيقة إثبات هوية سارية المفعول (مثل جواز سفر أو بطاقة هوية شخصية) حيث أنك ستحتاج لتحميل نسخة واضحة عنها عندما تسجل لامتحانك. يرجى العلم بأن المتقدمين للامتحان الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً عليهم توفير موافقة خطية من ولي الأمر أو الوصي حتى يتمكنوا من حجز مكان في الامتحان.
  2. قم بتحميل وقراءة كتيب تعليمات المتقدمين للامتحان الذي يحتوي على معلومات هامة حول شكل الامتحان، وأنواع الأسئلة والنتائج. يرجى العلم أننا لا نوصي بتقديم امتحان "IELTS" لمن هم دون 16 عاماً.
  3. ادفع للامتحان. يمكنك دفع رسوم امتحانك الكترونياً عبر نظام التسجيل الإلكتروني الخاص بالمجلس الثقافي البريطاني. 

التأكيد على موعد امتحان "IELTS"

بعد استكمال عملية التسجيل، سوف يصلك إشعار يؤكد على وقت بدء امتحانك وعنوان مركز الامتحان.

قد يتم تحديد موعد امتحان المحادثة الخاص بك في نفس يوم إجراء الأقسام الأخرى من الامتحان، أو في يوم مختلف خلال سبعة أيام قبل أو بعد يوم انعقاد الامتحان الرئيسي. وسوف يرسل لك مركز الاختبار إشعاراً مسبقاً يؤكد على موعد اختبار المحادثة. 

وبعد التسجيل للامتحان، ستصلك أيضاً رسالة إلكترونية تلقائية تتضمن رموز الوصول إلى مواردنا الالكترونية المجانية: "Road to IELTS" 

كما ستتلقى رقم الآيلتس المرجعي الخاص بك (IELTS Reference Number) للدخول إلى بوابة المتقدمين للامتحان. يرجى التأكد من إدراج بريدك الإلكتروني بالشكل الصحيح عند التسجيل لامتحانك. 

في هذا القسم